من المعروف ومن المسلم به أن شبكة إعلانات حسوب قد أصبحت أهم شبكة إعلانات عربية تغطي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكثر من مليار ظهور شهري ويزيد.
أيضاَ من المعروف عن هذة الشبكة تشددها فيما يخص جودة المحتوى عند قبول المواقع وهنا يأتي دور تدوينتنا هذه التي ستساعدك وترشدك لأفضل الطرق لقبول موقعك ولزيادة أرباحك بعد قبوله إن شاء الله.
سوف نقسم النصائح التي سترد في هذة التدوينة إلى مرحلتين في الأولى سنتحدث عن مرحلة قبول موقعك وما يجب عليك أن تفعله أو أن توفره بموقعك لكي تتم الموافقة عليه، وفي المرحلة الثانية سنتحدث عن كيفية زيادة أرباحك من إعلانات حسوب وكيف تستفيد من هذة الشبكة الرائعة لأقصى درجة.
هذا بالإضافة لإجابات على أهم وأكثر الأسئلة جدلاً وطرحاً عن حسوب ستجدها في آخر المقال.
مرحلة قبول الموقع.
ليكن بعلمك أنه:
لا يشترط أن يكون نطاقك مدفوعاً لكي تقبله شبكة حسوب فحتى النطاقات المجانية مثل blogspot.com يمكن قبولها (في شبكة الظهور فقط) بعد مراسلة الدعم الفني لمراجعة الموقع والتأكد من خلوه من المخالفات.
ليس هناك تعويذة سحرية أو رسالة معينة بصيغة معينة تجعل شبكة حسوب تقبل موقعك.
لا يهم ترتيب موقعك في اليكسا أو ترتيبه في جوجل أو عدد زواره.
لا يهم قبول أو رفض أدسنس لموقعك فلكل شبكة إعلانية معايير الجودة الخاصة بها.
لا يهم أن تخبرهم في رسالتك أن مدونتك على نطاق مجاني وأن تؤكد لهم أن محتواها ذو جودة عالية وأن مواضيعها حصرية للغاية ولا يهم أن تتعهد لهم بمواصلة التدوين.
لا يهم أن تخبرهم في رسالتك بأن عدد زوار موقعك أكثر من عشرة آلاف في الشهر أو حتى في اليوم فعدد الزوار لا يهم حسوب كثيراً.
لا داعي لإستعمال سكريبت خاص لمنع نسخ موضوعاتك فإن كانت موضوعات موقعك منسوخة فسيتم كشفها ورفض الموقع بكل تأكيد.
إن لم يحقق موقعك 167 مشاهدة في اليوم فلن يظهر في متجر الإعلانات فلا داعي لتسجيل رقم أكبر من ذلك عند تقديمه للقبول في متجر إعلانات حسوب.
إذاً ما الذي يهم؟؟
إن كان موقعك على نطاق مجاني فرسالة قصيرة من إيميلك المسجل لديهم تطلب فيها قبوله تكفي (خير الكلام ماقل ودل)،
مرحلة زيادة الأرباح (مرحلة مابعد القبول).
ماهو الأنسب لموقعك شبكة الظهور أو متجر الإعلانات؟
إذا كان موقعك يحقق عدد مشاهدات أقل من (10,000 ظهور أو جلسة أو Sessions) شهرياً فأفضل شيء لك هو الإشتراك بشبكة الظهور فقط لأن موقعك أساساً لن يظهر في متجر إعلانات حسوب حتى وإن تم قبوله فيه، حيث أن المواقع التي لها عدد مرات ظهور ضعيفة يتم إخفاؤها عن المتجر تلقائياً، ثم كيف تطمع أن يتم شراء مساحات إعلانية في موقعك من متجر إعلانات حسوب وعدد زيارات موقعك ضعيفة أساساً ... لن يشتري أحد ... صحيح.
أسئلة شائعة (إتهامات شائعة).
حسوب شركة نصابة ولاتدفع الأرباح للناشرين!!؟
أيضاَ من المعروف عن هذة الشبكة تشددها فيما يخص جودة المحتوى عند قبول المواقع وهنا يأتي دور تدوينتنا هذه التي ستساعدك وترشدك لأفضل الطرق لقبول موقعك ولزيادة أرباحك بعد قبوله إن شاء الله.
سوف نقسم النصائح التي سترد في هذة التدوينة إلى مرحلتين في الأولى سنتحدث عن مرحلة قبول موقعك وما يجب عليك أن تفعله أو أن توفره بموقعك لكي تتم الموافقة عليه، وفي المرحلة الثانية سنتحدث عن كيفية زيادة أرباحك من إعلانات حسوب وكيف تستفيد من هذة الشبكة الرائعة لأقصى درجة.
هذا بالإضافة لإجابات على أهم وأكثر الأسئلة جدلاً وطرحاً عن حسوب ستجدها في آخر المقال.
مرحلة قبول الموقع.
ليكن بعلمك أنه:
لا يشترط أن يكون نطاقك مدفوعاً لكي تقبله شبكة حسوب فحتى النطاقات المجانية مثل blogspot.com يمكن قبولها (في شبكة الظهور فقط) بعد مراسلة الدعم الفني لمراجعة الموقع والتأكد من خلوه من المخالفات.
ليس هناك تعويذة سحرية أو رسالة معينة بصيغة معينة تجعل شبكة حسوب تقبل موقعك.
لا يهم ترتيب موقعك في اليكسا أو ترتيبه في جوجل أو عدد زواره.
لا يهم قبول أو رفض أدسنس لموقعك فلكل شبكة إعلانية معايير الجودة الخاصة بها.
لا يهم أن تخبرهم في رسالتك أن مدونتك على نطاق مجاني وأن تؤكد لهم أن محتواها ذو جودة عالية وأن مواضيعها حصرية للغاية ولا يهم أن تتعهد لهم بمواصلة التدوين.
لا يهم أن تخبرهم في رسالتك بأن عدد زوار موقعك أكثر من عشرة آلاف في الشهر أو حتى في اليوم فعدد الزوار لا يهم حسوب كثيراً.
لا داعي لإستعمال سكريبت خاص لمنع نسخ موضوعاتك فإن كانت موضوعات موقعك منسوخة فسيتم كشفها ورفض الموقع بكل تأكيد.
إن لم يحقق موقعك 167 مشاهدة في اليوم فلن يظهر في متجر الإعلانات فلا داعي لتسجيل رقم أكبر من ذلك عند تقديمه للقبول في متجر إعلانات حسوب.
إذاً ما الذي يهم؟؟
إن كان موقعك على نطاق مجاني فرسالة قصيرة من إيميلك المسجل لديهم تطلب فيها قبوله تكفي (خير الكلام ماقل ودل)،
مثال:
مرحباً
أرجو قبول موقعي هذا mr-abuala.blogspot.com
رقم المعرف في شبكة حسوب هو 12345678945359
شكراً لكم مقدماً
أن يكون محتوى موقعك أصلياً وغير منسوخ أو منقول من مواقع أخرى قدر الإمكان وأن يكون ذو فائدة ومنفعة للناس.
لا تضحك على نفسك وتعتقد أن حسوب لن تعرف أن محتوى موقعك منسوخ.
هل تعتقد بأنك الوحيد الذي ينسخ من مدونة "المحترف" أو من مدونة "التقنية بلا حدود" أو "عالم التقنية" وهل تعتقد بأن حسوب لن تكتشف ذلك أو تغض الطرف؟؟ إذاً أنت مخطيء تماماً.
حسّن من مظهر موقعك وتجنب الروابط المكسورة أو الصور غير الظاهرة أو القوائم المنسدلة التي لا تعمل أو الصور المخلة أو الفاضحة أو الموضوعات التافهة والقصيرة جداً.
لا تجمع بين المحتوى الرديء والمظهر السيء معاً.
لاتضع محتوى مقرصن مثل روابط تنزيل البرامج المكركة أو روابط سيرفرات الشيرينج أو روابط التورينت فجمعيها تعتبرها شبكة حسوب محتوى مقرصن وينتهك حقوق النشر للآخرين.
يعتقد البعض أن أسهل الطرق للحصول على محتوى حصري هو بنسخ المقالات المنشورة في المواقع الفرنسية أو الإنجليزية وترجمتها حرفياً عبر ترجمة جوجل مما ينتج عنه محتوى ضعيف جداً لغوياً ويكون سبباً لرفض موقعك في شبكة حسوب.
راجع موقعك وإختبر كل شيء فيه وتأكد أنه شبه خالٍ من العيوب والأخطاء وأنه جاهز تماماً للنشر وإياك والإستعجال في تقديم موقعك للمراجعة في حسوب.
ماذا تفعل إذا تم رفض موقعك؟
إذا وصلتك رسالة الرفض ولم تفهم ما بها أو كيف يمكن إعادة مراجعة موقعك مرة أخرى فقم بمراسلة الدعم الفني وإسألهم عن سبب الرفض وكيف يمكن تقديم موقعك مرة أخرى للمراجعة وليكن حديثك معهم مهذباً وراقياً فلن تنال مبتغاك بالقوة ولكن بالكلمة الطيبة.
تواصل مع الدعم الفني لشبكة إعلانات حسوب من خلال بريدك الإلكتروني المسجل لديهم وهذا هو بريد الدعم الفني: support@hsoub.com
سيخبرونك بالمخالفات التي بموقعك وعليك بإزالتها ثم التأكد من عدم وجود مخالفات أخرى بعدها تقوم بمراسلتهم وإخبارهم برقم المعرف الخاص بحسابك لديهم.
مرحباً
أرجو قبول موقعي هذا mr-abuala.blogspot.com
رقم المعرف في شبكة حسوب هو 12345678945359
شكراً لكم مقدماً
أن يكون محتوى موقعك أصلياً وغير منسوخ أو منقول من مواقع أخرى قدر الإمكان وأن يكون ذو فائدة ومنفعة للناس.
لا تضحك على نفسك وتعتقد أن حسوب لن تعرف أن محتوى موقعك منسوخ.
هل تعتقد بأنك الوحيد الذي ينسخ من مدونة "المحترف" أو من مدونة "التقنية بلا حدود" أو "عالم التقنية" وهل تعتقد بأن حسوب لن تكتشف ذلك أو تغض الطرف؟؟ إذاً أنت مخطيء تماماً.
حسّن من مظهر موقعك وتجنب الروابط المكسورة أو الصور غير الظاهرة أو القوائم المنسدلة التي لا تعمل أو الصور المخلة أو الفاضحة أو الموضوعات التافهة والقصيرة جداً.
لا تجمع بين المحتوى الرديء والمظهر السيء معاً.
لاتضع محتوى مقرصن مثل روابط تنزيل البرامج المكركة أو روابط سيرفرات الشيرينج أو روابط التورينت فجمعيها تعتبرها شبكة حسوب محتوى مقرصن وينتهك حقوق النشر للآخرين.
يعتقد البعض أن أسهل الطرق للحصول على محتوى حصري هو بنسخ المقالات المنشورة في المواقع الفرنسية أو الإنجليزية وترجمتها حرفياً عبر ترجمة جوجل مما ينتج عنه محتوى ضعيف جداً لغوياً ويكون سبباً لرفض موقعك في شبكة حسوب.
راجع موقعك وإختبر كل شيء فيه وتأكد أنه شبه خالٍ من العيوب والأخطاء وأنه جاهز تماماً للنشر وإياك والإستعجال في تقديم موقعك للمراجعة في حسوب.
ماذا تفعل إذا تم رفض موقعك؟
إذا وصلتك رسالة الرفض ولم تفهم ما بها أو كيف يمكن إعادة مراجعة موقعك مرة أخرى فقم بمراسلة الدعم الفني وإسألهم عن سبب الرفض وكيف يمكن تقديم موقعك مرة أخرى للمراجعة وليكن حديثك معهم مهذباً وراقياً فلن تنال مبتغاك بالقوة ولكن بالكلمة الطيبة.
تواصل مع الدعم الفني لشبكة إعلانات حسوب من خلال بريدك الإلكتروني المسجل لديهم وهذا هو بريد الدعم الفني: support@hsoub.com
سيخبرونك بالمخالفات التي بموقعك وعليك بإزالتها ثم التأكد من عدم وجود مخالفات أخرى بعدها تقوم بمراسلتهم وإخبارهم برقم المعرف الخاص بحسابك لديهم.
مرحلة زيادة الأرباح (مرحلة مابعد القبول).
ماهو الأنسب لموقعك شبكة الظهور أو متجر الإعلانات؟
إذا كان موقعك يحقق عدد مشاهدات أقل من (10,000 ظهور أو جلسة أو Sessions) شهرياً فأفضل شيء لك هو الإشتراك بشبكة الظهور فقط لأن موقعك أساساً لن يظهر في متجر إعلانات حسوب حتى وإن تم قبوله فيه، حيث أن المواقع التي لها عدد مرات ظهور ضعيفة يتم إخفاؤها عن المتجر تلقائياً، ثم كيف تطمع أن يتم شراء مساحات إعلانية في موقعك من متجر إعلانات حسوب وعدد زيارات موقعك ضعيفة أساساً ... لن يشتري أحد ... صحيح.
- لا تحاول زيادة عدد مرات المشاهدة لموقعك بواسطة مواقع تبادل الزيارات حيث أن هذا الإجراء قد يتسبب بحظر حسابك في حسوب لكونه يعتبر تحايلاً ويعطي إحصائيات غير حقيقية لموقعك، وحسوب لديها من الإمكانيات التقنية مايكشف أي تحايل من هذا النوع.
- ضع بنرات شبكة الظهور في مواقع متميزة وظاهرة بموقعك وإستعمل بنرات قياس 728x90 و 300x250 و 336x280 و 160x600 بيكسل فهي الأكثر طلباً من قبل المعلنين وهذا سيضمن لك ظهور إعلانات متنوعة تناسب تخصص موقعك.
- إشترك في شبكة حسوب للتسويق بالعمولة وضع بنرات العروض التسويقية في مواقع متميزة وظاهرة بموقعك وإختر العروض التسويقية التي تناسب تخصص موقعك.
- لا تكثر من وضع البنرات الإعلانية بموقعك ظناً منك أن هذا سيزيد من فرص النقر عليها لكن في الواقع يحدث العكس حيث أن كثرة البنرات الإعلانية يشتت الزائر ويربكه ويجعله في حيرة وتخبط ويقرر عدم النقر على أي إعلان منها.
- عند وضعك لسعر الوحدات الإعلانية الخاصة بموقعك في متجر إعلانات حسوب فيجب أن توازن مابين رغبتك الملحة في الحصول على ربح مالي عالٍ وبين نظرة المعلن لقيمة موقعك أي بمعنى آخر أن تضع نفسك مكان المعلن وأن تنظر بعينه لقيمة الإعلان بموقعك فهل ستقبل بهذا السعر الذي وضعته كناشر؟ التوازن بين النظرتين سيحقق لك السعر المناسب، وإن كان ينصح دائماً بالبدأ بسعر منخفض نسبياً ثم رفعه تدريجياً مع إزدياد الطلب وليس وضع سعر عالٍ من أول مرة، هذة بعض المقترحات للأسعار:
- إن كان موقعك يظهر من (10,000 - 50,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (10 - 50) ج.استرلينى.
- وإن كان موقعك يظهر من (60,000 - 100,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (60 - 80) ج.استرلينى.
- وإن كان موقعك يظهر من (110,000 - 500,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (90 - 200) ج.استرلينى.
- وإن كان موقعك يظهر من (500,000 - 1,000,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (200 - 350) ج.استرلينى.
- وإن كان موقعك يظهر من (1,000,000 - 5,000,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (400 - 1,000) ج.استرلينى.
- وإن كان موقعك يظهر من (5,000,000 - 50,000,000) مرة شهرياً فأفضل سعر للوحدة الإعلانية يجب أن يكون بين (1,000 - 3,000) ج.استرلينى.
- هذة الأسعار تقديرية وليست رسمية.
- إشترك في شبكة حسوب للتسويق بالعمولة وضع بنرات العروض التسويقية في مواقع متميزة وظاهرة بموقعك وإختر العروض التسويقية التي تناسب تخصص موقعك.
- حسّن وجمل مظهر موقعك قدر الإمكان (بدون بهرجة) لكي يحظى بإعجاب المعلنين.
- إبتعد عن الإضافات التي عفى عنها الزمن مثل عداد الزوار و الكاميرا الركنية وسيارة الفيس بوك والساعة الفلاشية وفانوس رمضان فهذة جميعاً تجعل من موقعك وكأنه لعبة للصغار.
أسئلة شائعة (إتهامات شائعة).
- حسوب لا تقبل المدونات المجانية خاصة blogspot.com بينما أدسنس تقبل المدونات المجانية (على نطاق مجاني)!!؟
- أولاً مدونات blogspot.com هي أحد منتجات جوجل وأدسنس أيضاً أحد منتجات جوجل لهذا بالتأكيد أدسنس ستقبل مدوناتها فهما منتجان لشركة واحدة.
- ثانياً حسوب تقبل المدونات المجانية ومنها blogspot.com ولكن فقط في شبكة الظهور بشرط أن يكون المحتوى حصرياً ومتميزاً وغير منسوخ،
- هناك للأسف إعتقاد خاطيء وسوء فهم فأدسنس لا تدفع على الظهور كما يظن الكثيرون وإنما تدفع على النقرات الشرعية مثلها مثل حسوب تماماً فالعائد لكل ألف ظهور عبارة عن رقم يُستخدم في البرامج الإعلانية، وقد يكون مفيدًا عند مقارنة العائدات عبر قنوات مختلفة وليس ربحاً فعلياً أو حقيقياً، وللمزيد من المعلومات من هنــا.
- النقرات غير الشرعية هي حين يضغط زائر على الإعلان دون أن يكون مهتماً به. هذا الأمر يحصل اذا قام صاحب الموقع بالضغط على الإعلانات بنفسه أو طلب من الزوار أو من أصدقائه الضغط عليها لزيادة أرباحه. النقرات المكررة تعتبر أيضاً غير شرعية كأن يضغط زائر أكثر من مرة على الإعلان وجميعها لا تحتسب.
- محتوى موقعك منسوخ من مواقع أخرى فمن سيزوره ويترك الموقع الأصلي؟ إن لم يكن أصدقائك هم من يزورون موقعك مجاملة لك فمن سيزورة غيرهم؟
- وضع الوحدات الإعلانية في أماكن لا تجذب إهتمام الزوار كأن يتم وضع الوحدات في الفوتر مثلاً فيجب التركيز على منطقة المحتوى وتوزيع أماكن الإعلانات بمناطق تلفت نظر الزوار دون أن تعيقهم عن رؤية المحتوى.
- إختيار تصنيفات للموقع بعيدة عن التخصص الحقيقي له، حيث يظن البعض أن لا أهمية للأختيار الدقيق والصحيح لتخصص الموقع فيضعون أي تخصص بدون تحري الدقة وهذا خاطيء تماماً حيث أن إعلانات حسوب توجه الإعلانات حسب تخصصات المواقع وهذا ما يسمى "بالإستهداف".
- للأسف ... ضعف الثقة بكل ماهو عربي (عقدة الأجنبي) يؤدي لوضع بنرات أدسنس في أماكن بارزة وظاهرة وتلفت إنتباه الزوار كأن يتم وضعها في الهيدر بالموقع مثلاً بينما يتم وضع بنرات حسوب في الفوتر وهنا بالتأكيد سوف يكون التنافس لصالح أدسنس، جرب أن تعكس مواضع البنرات وأن تستبدل بنرات أدسنس ببنرات حسوب وشاهد الفرق، ضع مدة الإختبار شهر مثلاً وليس أقل وستدهشك النتائج.
- حسوب تهدف إلى تطوير الويب العربي وهي أيضاً شركة تجارية (ليست جمعية خيرية) لذلك فهي تحرص على جودة منتجاتها لكي تضمن إستمرارها في سوق الإعلان الذي لا مجال فيه للمجاملة، فحسوب تقدم للمعلن مواقع ذات جودة عالية لينشر عليها حملاته الإعلانية ويحقق أهداف إعلانه منها والنتائج الجيدة التي يحصل عليها المعلن تجعله يعيد التجربة مع حسوب مراراً وتكراراً مما يجلب المزيد من المعلنين وبالتالي فإن إستمرار حسوب على هذا النهج يضمن لها ولناشريها الجادين البقاء والإستمرار وهذا يصب في مصلحة الجميع دائماً.
- إصرار حسوب وتشددها في تحقيق معايير الجودة العالية عند قبول المواقع في شبكتها سوف يجبر أصحاب المواقع على المدى البعيد على صنع محتوى عالي الجودة ليتم قبولهم في شبكتها الإعلانية وبهذا يتحقق هدف حسوب بتطوير الويب العربي.
- رفض حسوب لموقعك الذي يحتوي على موضوعات منسوخة من مواقع أخرى ليس عيباً بحسوب ولكنه عيب فيك أنت نعم العيب فيك ويحزنني أن أقول ذلك لك فأنت لم تستطع أن تصنع محتوى عالي الجودة خاص بك وعجزت عن ذلك فلجأت لنسخ مواضيع غيرك وتريد حسوب أن تعطف عليك وترحمك وتقبل موقعك.
حسوب شركة نصابة ولاتدفع الأرباح للناشرين!!؟
- لو كان هذا الإتهام صحيح فهل كان الكثير من المواقع المشهورة وغير المشهورة قد وضعت إعلانات حسوب على صفحاتها وإستمرت بتعاملها معها منذ سنوات وحتى الآن؟
- والقائمة طويلة جداً ولكن إقتصرت هنا على بعض الأمثلة فقط.
- حسوب نصابة تقوم بحظر الناشرين بعد أن يحققوا أرباحاً بدون أسباب مقنعة.
- لا يتم غلق أي حساب إلا حين يثبت بدليل قاطع وجود حالات غش أو احتيال أو مخالفة لسياسات موضع الإعلان بشكل يسبب ضرراً مُتعمّداً بالشبكة الإعلانية وبالمعلنين.
- في حالة المخالفات التي لا تُصنّف على أنها (جسيمة)، يتم ارسال تنبيه للناشر وامهاله 48 ساعة لتصحيح المشكلة واذا لم يستجب، يتم حظر الموقع فقط وليس الحساب كاملاً. (المصدر).
- عند رفض أي موقع فإن حسوب تبين السبب وترسل لك بريداً إلكترونياً موضحاً به سبب الرفض وتطلب منك معالجة المخالفة في معظم الحالات.
- في بعض الحالات لا يتم قبول بعض المواقع نهائياً بسبب نوعيتها مثل مواقع تقصير الروابط ومواقع البروكسي والمواقع التي تعتمد على المحتوى المقرصن بشتى أنواعه.
- عدم إقتناعك بسبب رفض موقعك لا يعني بالضرورة أن حسوب لم تخبرك به ولكنه يعني أنك لا تريد أن تقتنع به وحسوب ليست ملزمة بأن تجعلك راضياً عن رفضها لموقعك.
- رفض المواقع يضر بحسوب أكثر مما يضر بصاحب الموقع المرفوض نفسه، فبدون مواقع الناشرين كيف يمكن نشر إعلانات المعلنين؟ ولكن حسوب ملزمة على رفض المواقع المخالفة أو التي لا تحقق معايير الجودة المطلوبة لكي تحافظ على سمعتها وتحافظ على المستوى العالي للجودة التي يطمح إليها المعلنون.
- أنت قرأت هذة المعلومة حول الحد الأدنى لدفع الارباح في مركز المساعدة وتقديمك لموقعك لحسوب يعني أنك موافق عليه فلا تأتي الآن وتتذمر فلم يرغمك أحد على قبول ذلك من البداية، إن لم يعجبك هذا الشرط فإنسحب بصمت.
- تعامل حسوب جميع منتجاتها التي يتم الإعلان عنها عبر شبكة إعلانات حسوب وكأنها أتت من معلنين مستقلين عنها ويتم الدفع للناشرين عن كل نقرة تمت على إعلانات منتجات حسوب، وإعتقاد أن هذة الإعلانات مجانية هو إعتقاد خاطيء تماماً.
- شبكة إعلانات حسوب تعتمد على الاستهداف (تحديد معايير معيّنة تقرر من يرى الإعلان، من أين هو، ومعايير أخرى) وتوفر للمعلنين العديد من طرق الاستهداف المتقدمة للزوار. هذا يعني أن ما تشاهده أنت ليس بالضرورة ما يشاهده باقي زوار موقعك خصوصاً ان كانوا من دول أخرى.
- إعلانات حسوب تستهدف المنطقة العربية وشمال إفريقيا فإن كنت تعيش في فرنسا أو بريطانيا مثلاً وهي دول غير مستهدفة من قبل المعلنين العرب فإنك سوف ترى في معظم الحالات إعلانات لمنتجات شركة حسوب لتغطية الفراغ الناتج عن نقص الإعلانات في هذة المناطق من العالم الغير مستهدفة وبالطبع ستربح إن تم النقر على هذة الإعلانات فهي غير مجانية كما أسلفنا.
- يختلف إستهداف المناطق العربية من حيث عدد الإعلانات وسعر النقرة من منطقة لأخرى، فمثلاً منطقة الخليج العربي والأردن يستهدفها المعلنون العرب أكثر من منطقة المغرب العربي وشمال وجنوب أفريقيا، وما يحدد هذا الإستهداف هم المعنلون العرب وليست شبكة حسوب، لهذا ينصح أن يكون تخصص موقعك يستهدف منطقة الخليج العربي أكثر لكي تحقق إستهدافاً أكثر وبالتالي أرباحاً أكثر.
- إن من يحدد سعر النقرة هو المعلن وليست شبكة حسوب التي يقتصر دورها فقط في نصح المعلن بحدود السعر المناسب لإعلانة حسب خيارات الإستهداف التي إختارها المعلن.
- المعلن العربي للأسف يريد أن يربح بأقل الأسعار دائماً لهذا فهو يضع سعر نقرة قليل نسبياً أيضاً السوق العربي وندرة المنافسة به لا تشجع المعلن على رفع سعر النقرة لإعلانه.
- بسبب هشاشة وضعف سوق الإعلان في العالم العربي ليس من مصلحة حسوب أو أي شركة إعلانات عربية أو عالمية أن تضيق أو أن تضع قيوداً تحد من حرية المعلن في وضع سعر النقرة الذي يناسبه ويناسب ميزانيته فالمسألة أكثر تعقيداً مما يظن البعض.
- إذا كان موقعك مقبولاً في شبكة الظهور فهذا يعني أن حسوب ستقبله في متجر الإعلانات، ولكن قد تحدث بعض المعوقات التي تأخر أو تسبب رفض موقعك وهي كالتالي:
- لم يصل موقعك لدوره في المراجعة بعد وعليك بالصبر.
- وجود مخالفات بموقعك أدت لرفضه من متجر الإعلانات رغم قبوله في شبكة الإعلانات من قبل، وفي هذة الحالة ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني توضح سبب الرفض.
- لم يصل موقعك للحد الأدنى للظهور في متجر الإعلانات.
- قد يظهر موقعك في يوم ويختفي في اليوم التالي نتيجة أن عدد مشاهداتك يتأرجح مابين عدد المشاهدات التي تجعله يظهر بالمتجر وعدد المشاهدات التي لا تجعله يظهر وعليك بزيادة عدد مرات المشاهدة لموقعك بطرق شرعية لكي تظمن ظهورة بالمتجر دائماً.
- جبلت النفس البشرية دائماً أن تقف بجانب الشخص المظلوم وتصدقه (حتى وإن كان كاذباً) ولكن عند رؤيتك لمثل هذة الإفتراءات وجب عليك أن أن تحكم عقلك وأن تفكر بمنطق.
- حسوب شركة كبيرة وتنافس جوجل فهل يعقل أن تخسر سمعتها من أجل بضعة مئات من الدولارات ألا تهمها سمعتها؟
- لكي تحقق حسوب مكسباً فعلياً من حظر الحسابات التي بها أرباح فيجب عليها أن تقوم بحظر مئات الحسابات فهل رأينا مئات الشكاوي أم هو شخص أو شخصان نشرا شكايتهما وعويلهما في بضعة منتديات فحسب! لماذا يسكت الباقون إن كانت حسوب قد نصبت عليهم وأخذت ماهو حق لهم؟
- ألا تلاحظ أن من يشتكي من حسوب ويتهمها بالنصب من صفاته أن يتلفظ بألفاظ خالية من التهذيب في حديثه وهذة من شيم وأخلاق النصابين دائماً لأنهم يشعرون بأنهم ليسو على حق فيلجأون للسباب والشتائم ظناً منهم أن الناس ستصدقهم بهذة الطريقة.
- ألا تلاحظ أن حسوب تدحض إتهامات من يتهمها بالنصب بالأدلة ويكون دائماً حديثها منطقياً ومهذباً وهذة دائماً صفات الصادق لأنه يعرف أنه على حق.