كيفية زيادة سعر النقرة فى ادسنس

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

كيفية زيادة سعر النقرة فى ادسنس







سنتعرف اليوم على أسلوب رفع سعر النقرة في جوجل أدسنس غاية رفع المكاسب. وسنتطرق إلى الأسباب المؤثرة على سعر النقرة، ثم تفسير أساليب رفع سعر النقرة السليمة التي يمكن سلوكها كونها آمنة وشرعية وغير مخالفة لسياسات أدسنس. مع للتنبيه إلى أساليب وطرق رفع سعر النقرة التي يلزم تجنبها كونها مخالفة لسياسات أدسنس؟
تفسير المفاهيم الرئيسية:
يلزم نعلم أولا معاني بعض المفاهيم:
ـ Cpc = cost per click = سعر الضغطه لكل كليك.
ـ kei = key effectiveness index = نطاق قوة ظهور وفعالية الكلمة حتى تبدو فى اعلانات موقعك، بحيث  متى ما زادات ثمنها  متى ما كان أفضل فى رفع سعر الضغطة.
ـ R/S RATIO = نسبة المسابقة على ظهور الكلمة فى المواقع، بحيث  متى ما قلت  متى ما كان سعر الضغطة أعلى.
بعض الأسباب المؤثرة على سعر النقرة:
ـ يُعد مكان البيع والشراء هو العامل المؤثر بتكلفة النقرة، كما أن تكلفة النقرة تعتمد على عددٍ من الأسباب مثل المعلنون الذين يقدمون عروض الأثمان للكلمات الأساسية وسعر تكلفة النقرة التي يرغبون في دفعها. ومن الممكن أن تؤثر الموسمية على عروض الأثمان، فمثلاً قد يعمل معلنو البيع بالتجزئة على مبالغة عروض أسعارهم أثناء أوقات محددة من السنة حيث تزيد مبيعاتهم. قد تنخفض تكلفة النقرة في مطلع كل 1/4 من السنة.
ـ لو كان موقعك يقدم خدمات للتلاميذ، فمن المفترض أن تتوقع أن يقل عدد الزيارات في الصيف. ولهذه التغييرات نفوذ في المكاسب.
ـ مكان الإشعار العلني بموقعك.
ـ المحتوى العربي يتكبد من تضاؤل سعر النقرة، كون المعلن العربي غير سخي عادة في الأثمان التي يقوم بتقديمها بمقابل النقرة على اعلاناته.
الأساليب السليمة في رفع سعر النقرة:
حظر الدعايات التي تدفع سعر طفيف أو لا تدفع من الظهور في موقعك
الجولة الاولى: علم الدول التي تتصدر لائحة النقرات.
1 ـ إذهب إلى الصفحة الأساسية Google Adsense.
2 ـ من القائمة الجانبية، إضغط على قسم (تقارير الأداء)، ثم على (تقارير منتشرة)، ثم على (البلاد والمدن).
3 ـ نتفحص جدول المواعيد غرض علم الدول التي تتصدر المراتب الأولى في لائحة النقرات.
هنا يلزم التركيز على الجمهورية الأولى، دون اغفال الدول الخمسة التابعة، وستلاحظة أن تلك الدول غير مرتبة على خلفية الضغطات، بل على مرجعية المكاسب، وعليه، فالوجود في أعلى لائحة جدول المواعيد لا يقصد بالضرورة أن النقرات أكثر، بل يقصد المكاسب أكثر، وهكذا، فعليك تفحص جدول المواعيد نزولا وصعودا لتعرف الدول المتصدرة لقائمة عدد النقرات، دون أن تغفل عن ملاحظة نطاق تناسب عدد النقرات مع الارباح، فإذا وجدت عدد نقرات عال من جمهورية ما، ومع هذا تبقى في مراتب متأخرة من المكاسب، فهذا معناه ان هذه النقرات لا مقدار لها، كون الاعلانات تدفع طفيفا أو لا تدفع.
الفترة الثانية: علم الدعايات التي تبدو علي موقعك.
الأسلوب 1:
1 ـ إذهب إلى الصفحة الأساسية Google Adsense.
2 ـ من القائمة الجانبية، إضغط على قسم (السماح بالاعلانات ومنعها).
3 ـ اذهب الى مدخل الاعلانات (ترتيب إعادة نظر الاعلانات).
ستجد الاعلانات التي تبدو على موقعك، تَستطيع تمرير الماوس على روابط الاعلانات ونسخها، ومن تم تنفيذ الفترة التابعة عليها.
الكيفية 2:
1 ـ إذهب إلى موقع ctrlq.Org/sandbox.
وهو موقع تَستطيع من علم الاعلانات التي تبدو في موقعك وفق كل جمهورية.
2 ـ ضع وصلة موقعك في مربع البحث، ثم اختر الجمهورية.
الجمهورية هنا يلزم ان تكون هذه الجمهورية التي وجدت أن نقراتها كثيرة، وأرباحها ضئيلة.
قد لا تجد اسم الجمهورية المذكورة في وسيلة بحث ذلك الموقع، نتيجة لـ أنه لا يدعم جميع الدول، فإذا حصل هذا ابحث عن الجمهورية التي تليها من حيث صعود عدد النقرات وهبوط الارباح.
3 ـ اضغط بحث. وستظهر لك الاعلانات التي تبدو على موقعك، وتحت كل اعلان يبقى وصلة الموقع المتعلق به.
الفترة الثالثة: علم سعر النقرة للاعلانات التي تبدو علي موقعك.
1 ـ انسخ الروابط التي حصلت عليها في الفترة الماضية من موقع ctrlq.Org/sandbox.
2 ـ إذهب إلى موقع keywordspy.
3 ـ ألصق الوصلة في مربع البحث، اترك خيار الجمهورية على (الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية)، واضغط بحث.
تبدو لك نتائج البحث تتضمن على كل المعطيات المخصصة بالاعلانات المتعلقة بالموقع موضوع البحث.
ـ إذا كانت نتائج البحث فارغة، أو وجدت مدخل Ads تتضمن على (0) اعلان، فهذا يقصد أن ذلك الموقع لا يدفع على النقرات، وإنما يعتمد على كوبونات بلا مقابل. وعليه، فإن اعلاناته فيما يتعلق لنا غير مرغوب فيها في موقعنا.
ـ إذا كانت مدخل Ads تتضمن على اعلانات، نضغط عليها، ونتفحص الاعلانات التي ظهرت في جدول مواعيد الصفحة، ونركز نظرنا على عمود CPC، الذي يتضح سعر النقرة على كل اعلان.
يلزم أن ننتبه الى أن سعر النقرة التي تظهره النتائج هو يخص الزائرين من أميركا الأمريكية، وبذلك، فان سعر النقرات من الدول العربية هو أدنى بنسبة عظيمة. لذلك فالقاعدة التي يلزم أن نطبق هنا، هو أن كل سعر يقل عن 1.5 دولار عن الزائرين الأمريكيين، فهو سعر غير مرغوب فيه، هذا لأن ثمنه ينخفض عن الزائرين العرب على نحو غير معقول يجعله من دون جدوى. فكلما كان الثمن عن الزائرين الامريكيين أكثر،  متى ما كان سعر الزائرين العرب معقولا على أقل ما فيها.
يمكن تقييم تلك الوضعية بالأمثلة التبسيطية الآتية:
اعلان سعر كبسة الزائر الأمريكي أدنى من 1.5 دولار، يكون سعر كبسة الزائر العربي 0.2 دولار مثلا.
اعلان سعر كبسة الزائر الأمريكي يساوي من 1.5 دولار، يكون سعر كبسة الزائر العربي 0.08 دولار مثلا.
اعلان سعر كبسة الزائر الأمريكي أكثر من  1.5 دولار، يكون سعر كبسة الزائر العربي 0.16 دولار مثلا.
ويجب أن تكون هنا 10 اعلانات كحد أدنى تفوق 1.5 دولار.
بعدما حصلنا على الاعلانات التي لا تدفع على النقرات على مستوى الولايات المتحدة الامريكية، يلزم أن نتأكد من المبلغ الذي تدفعه على جنوب مصر الإقليمي (العربي):
4 ـ إذهب إلى موقع adwords.Google.Com. ثم إضغط على (الأدوات) واختر (مقرر المفردات الأساسية)،
أو اذهب على الفور إلى مقرر المفردات الأساسية.
5 ـ ألصق وصلة موقع الاعلان في مربع (صفحتك المعنية) واضغط على (الاستحواذ على أفكار)، سوف تظهر لك صفحة نتائج، هي في الواقع لا تمثل نتائج الاعلانات الموقع الذي وضعت رابطه، وإنما تمثل سعر النقرة فيما يتعلق للكلمات ذات الصلة بالاعلان. ومنها تَستطيع تقييم ما لو كان الاعلان مرغوبا فيه أم لا.
بشكل عام، لا تبقى نتيجة دقيقة على مستوى الوطن العربي، طالما الموقع www.Keywordspy.Com لا يدعم تقديم احصائيات واسعار النقرات على مستوى الدول العربية، وهكذا، فالموضوع سيبقى خاضعا لمنطق التقديرات، حتّى يتم إيجاد حل جذري.
الفترة الرابعة: منع الاعلانات غير المراد فيها
1 ـ إذهب إلى الصفحة الأساسية Google Adsense.
2 ـ من القائمة الجانبية، إضغط على قسم (السماح بالاعلانات ومنعها).
3 ـ وفي مدخل (عناوين url للمعلنبن) ضع وصلة الموقع الذي ترغب في حظر اعلاناته واضغط (حظر/ بلوك)
نستطيع فيما أن نقوم بمراجعة دورية للمواقع التي قمنا بحظرها، لعلها ترفع سعر النقرة، ونرفع عنها المنع بالكبس على الزر المخصص بهذا في مواجهة وصلة الموقع في صفحة (الإستماع بالاعلانات ومنعها)
اختيار نيتش مربح واقتناص المفردات الافتتاحية الأعلى سعرا:
يلزم اختيار نيتش مربح والمنافسة عليه هزيلة، واقتناص المفردات المفتاحية الأعلى سعرا ويستحسن أن يكون النيتش والمفردات المفتاحية باللغة الانجليزية أو الفرنسية لكون ثمنها عال بعكس اللغة العربية. ويمكنك الاعتماد في هذا على مواقع البحث عن المفردات المفتاحية.
تعليمات مهمة:
1 ـ ان يكون موقعك نشيط، أي يتوفر على زوار أكثر من  1000 زيارة كل يوم على أقل ما فيها.
2 ـ الانتباه بالمحتوى، بأن يكون متجددا، ومميزا وفريد، وحصري.
3 ـ الذهاب بعيدا عن الوسائل الاحتيالية والمخالفة لسياسات أدسنس.
خطوات تنصح بهاج وجل أدسنس
استعمال كميات الدعايات ذات الأجود تأدية:
تيقن من أنك تستخدم أفضل مقادير الدعايات ذات أفضل تأدية؛ حيث من الممكن أن تؤدي إلى معدل أفضل من تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور. وأفضل الكميات التي توصي بها جوجل أدسنس هي:
720 x 90
336 x 280
160 x 600
320 x 100 بانر للجوال
توسيع احتمالية عرض أضخم قدر من الدعايات:
التيقن من امتلاك موقعك لإمكانية الوصول إلى أضخم قدر من مخزن الدعايات سيساعد في مبالغة الإقبال بالمزاد وبذلك يزيد تكلفة النقرة لديك. وهكذا:
ـ تيقن من أنك لا تحظر أية دعايات لا تريدها. ‏‫إذا منعت الكثير من المعلنين، أو شبكات الدعايات، أو الفئات العامة أو الحساسة، قد يؤدي هذا إلى قلص تكليفات النقرات نظرًا لقلة عدد المعلنين في المزاد الذين يقدمون عروض أسعار لمخزونك الإعلاني.‬
ـ مكن وحداتك الدعائية لتعرض كل من الدعائية النصية والإعلانات الصورية.
الأساليب الخاطئة في رفع سعر النقرة:
في بعض الأحيان قد يلجئ القلة للطرق الغير الشرعية في مسعى لإعلاء الربح، والتي يكتشفها جوجل ادسنس بأسهل ما يمكن. أو قد يلجئ القلة الآخر إلى أساليب قانونية وشرعية في رفع سعر الضغطة، سوى أنه يستعملها بأسلوب غير صحيحة، قد تؤدي إلى نتائج عكسية، أو قد تؤدي حتى إلى منع حساب أدسنس المخصص به.
من ضمن الأساليب الخاطئة هو أن الفرد قد يقوم بحظر كل الاعلانات باللغة العربية، ولا يترك الا الاعلانات باللغة الانجليزية أو الفرنسية، على خلفية ان سعر النقرة في الأولى هزيل، في حين سعر النقرة في الثانية عالي... مع أن محتوى موقعه باللغة العربية، ومعظم زواره عرب. وذلك الشأن فيه خطورة عظيمة قد تؤدي الى إغلاق حساب ّأدسنس. كيف هذا؟
أنت تعرض اعلانات باللغة الانجليزية تستهدف زوار اجانب، في مواجهة زوار عرب، وهكذا، لا المعلن سيستفيد من الزائرين، ولا الزائرين مهتمون بالعرض الذي يقدمه الاعلان لأنه لا يخصهم، وذلك يؤدي الى عديدة نتائج:
1 ـ تناقص عدد النقرات، نتيجة لـ عدم توافق الاعلانات مع انتباه الزائرين.
2 ـ نقرات غير شرعية، هذا لأن الزائر قد يضغط على الاعلان، لكنه لا يهُمُّ بأي عملية داخل الموقع (إلحاق، تحميل).
3 ـ امكانية ظهور مساحات بيضاء فارغة تعويض الاعلان، نتيجة لـ عدم وجود اعلانات توافق تطلعات الزائر.
والنتيجة: خسائر للمعلنين، لأنهم لا يحصلون على هدفهم في الوصول الى زائر أجنبي تهمه عروضهم. وذلك الشأن يقود إلى إغلاق حساب أدسنس المخصص بك، مع خصم المكاسب التي في محفظة حسابك.




مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري